5 أسباب رئيسية لتقصف الشعر

زراعة الشعر في تركيا

شارك الآن


5 أسباب رئيسية لتقصف الشعر

تقصف الشعر، وتكسره أحد العلامات التي تخبركِ بأن روتينك اليومي للعناية بشعرك يحتاج إلى تغيير، أو إنكِ تمارسين بعض العادات الخاطئة التي يجب الإنتباه لها.

تظهر علامات التقصف في نهايات الشعر بصفة خاصة، وقد تلاحظين أن أجزاء من شعرك أطول من الأخرى، أو أن شعرك لا ينمو بالشكل الطبيعي.

إذا كنتِ تعانين من تقصف الشعر… إليكِ أهم الأسباب التي تؤدي إلى هذه المشكلة، ونصائح للتعامل معها.

عدم ترطيب الشعر بالقدر الكافي:

نهايات الشعر المتقصفة هي أحد العلامات المرتبطة بجفاف الشعر وعدم حصوله على قدر كافي من الترطيب، وقد تلاحظين  تكسر الشعر أثناء تمشيطه، وغالباً ما يتسبب الإفراط في غسل الشعر وتمشيطه، عدم ترطيب الشعر بصورة كافية، واستخدام منتجات تمليس الشعر الكيميائية، والصبغات في جفاف الشعر وفقدانه للزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس.

الإفراط في تمليس الشعر الحراري:

استخدام مجفف الشعر الحراري، وأدوات التمليس الحراري (البيبي ليس والمكواة) بكثرة من الأسباب الرئيسية لتقصف الشعر وفقدانه للمعان، وظهوره بمظهر باهت، وتغير ملمسه الطبيعي.

سوء التغذية:

كل ماتتناولينه ينعكس بصورة مباشرة على الشعر والبشرة، وسوء التغذية، واتباع نظام غذائي غير متوازن يتسبب في تقصف الشعر ويُشير خبراء التغذية أن تناول الأطعمة الغنية بالصوديوم كالمياه الغازية، والمقرمشات الصناعية يتسبب في تقصف الشعر حيث تعمل هذه الأطعمة على منع امتصاص البروتين وهو المكون الرئيسي للشعر. الأمر الذي يسبب تساقط الشعر وتقصفه.

الإجهاد:

تظهر أول علامات الإجهاد على الشعر فيزداد تساقطه عن المعدل الطبيعي وتتقصف نهاياته. حيث يعمل الشعور بالإجهاد على اضطراب الدورة الدموية فلا يصل الغذاء للشعر بالقدر الذي يحتاجه لينمو بشكل صحي.

نصائح الخبراء للتعامل مع الشعر المتقصف:

لا يوجد حل سحري لعلاج نهايات الشعر المتقصفة، ولكن مع معرفة الأسباب الرئيسية لتقصف الشعر  يمكن إيجاد حلول عملية وفعالة تعالج تقصف الشعر.

 

  • حاولي تجنب استخدام مجففات الهواء على قدر الإمكان، ويُنصح بترك الشعر ليجف في الهواء.
  • تمشيط الشعر بكثرة من مسببات التقصف، لذا يفضل استخدام مشط خشبي وتمشيط الشعر عند  الحاجة.
  • تجنبي غسل الشعر يومياً، ويُفضل غسلة مرة إلى مرتين أسبوعياً، أما إذا كان لديكِ شعر دهني وتحتاجين إلى غسله مرات أكثر فاحرصي على استخدام شامبو يحتوي على عناصر مرطبة حتى لا تفقدين  الزيوت الطبيعية التي تمنح الشعر مظهر صحي وتحميه من التقصف.
  • حاولي تناول وجبات يومية متوازنة على أن تتضمن نسبة غنية من مصادر البروتين كالكبد، السلمون، المكسرات،  البيض، البازلاء وغيرها.
  • قص أطراف الشعر من الحلول العملية التي تساعد على القضاء على النهايات المتقصفة، وتعمل على تحفيز نمو الشعر، كل ما عليكِ هو قص 1 سم تقريباً من أطراف الشعر شهرياً.
  • تدليك نهايات الشعر بالزيوت الطبيعية بعد تدفئتها قليلاً من الطرق الفعّالة التي تجنبكِ تقصف نهايات  الشعر وتساعد على تغليف الشعر بطبقة واقية وتمنحه لمعة طبيعية رائعة، ويفضل استخدام زيت اللوز، زيت جوز الهند، زيت الزيتون، زيت الجوجوبا أو خليط منها جميعاً.

معلومات ونصائح عامة : 

  • مركز هيلث هير كلينيك يحرص بشكل دائم على مواكبة اخر التقنيات الطبية الحديثة لإجراء عملياته بشكل متطور ومضمون النتائج 
  • إختر دوما المركز التجميلي القانوني الذي يمتلك شهادات ضمان قانونية معتمدة من المشفى 
  • لا تتخذ قرار إجراء العملية قبل البحث عن المركز التجميلي الذي يمدك بكافة المعلومات حول العملية المراد القيام بها ومعرفة الاطباء والمشفى المسؤول عن اجراء هذه العملية
  • نضمن لكم تقديم شهادات ضمان نجاح العملية مصدقة وموقعة من المشفى
  • تتم متابعة حالة كافة المرضى بعد إجراء أي عملية تجميلية في مركزنا بشكل دوري تحت إشراف أطباء لديهم خبرة طويلة في التجميل
  • لدى مركز هيلث هير خبرة في مجال التجميل وزراعة الشعر 
  • تجري عملياتنا بأحدث التقنيات الطبية المتطورة تحت اشراف امهر الأطباء في أرقى مشافي تركيا 
  • إمكانية تخفيض الأسعار بنسبة معينة لدى إتخاذكم قرار إجراء العملية في مركز هيلث هير
  • تتم خدمة المريض من لحظة وصوله للمطار ويتم نقله بأفخم السيارات إلى أفضل الفنادق المتعاقدين معها

خدماتنا :


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

© جميع الحقوق محفوظة زراعة الشعر في تركيا هذا الموقع لاعطاء نصائح عن زراعة الشعر