زراعة الشعر بتقنية DHI أو قلم تشوي

تقنية DHI لزراعة الشعر

شارك الآن


زراعة الشعر بتقنية DHI أو قلم تشوي

في حين أن بعض الناس تتأقلم مع الصلع وتتجاهل الرغبة باستعادة مظهرها كما كان في السابق، إلا أن الأمر يمثل مشكلة كبيرة وحقيقية في العديد من الحالات؛ فكر مثلا في شاب أصيب بفقدان الشعر المبكر، ويحاول أن يتقدم إلى إحدى الوظائف التي تتطلب سمات محددة من حيث المظهر، أو يستعد لحفل زفافه والتقاط صور العمر التي سيشاهدها الأبناء وأبناؤهم بعد ذلك. في مثل تلك الحالات تكون استعادة الشعر بالنسبة للشخص هاجسا وأمنية، من هنا جاءت ضرورة عمليات زراعة الشعر، التي من ظهورها في ثمانينيات القرن العشرين لم تتوقف عن التطور لحظة، حتى وصلنا الآن إلى زراعة الشعر بتقنية DHI الأكثر حداثة في تركيا والعالم.

تتمتع تقنية DHI لزراعة الشعر بالعديد من الخصائص والمميزات عن غيرها من الطرق الأخرى، وفي هذا الموضوع نستعرض لكم جميع التفاصيل المتعلقة بهذه التقنية، من حيث فكرتها وكيفية إجراء زراعة الشعر بها، والفرق بينها وبين غيرها من التقنيات، بالإضافة إلى مرحلة ما قبل وما بعد العملية، والنتائج والتكلفة، والمميزات التي يمكنك الحصول عليها عند زراعة الشعر بتقنية DHI في تركيا.

ما هي تقنية DHI لزراعة الشعر؟

زراعة الشعر بتقنية DHI أو قلم تشوي هي طريقة جراحية تعتمد على أداة خاصة ومتطورة تشبه القلم إلى حد كبير، تكون في نهايته إبرة مجوفة بقطر يقل عن 1مم، حيث يستخدمه الطبيب في حصد البصيلات من المنطقة المانحة واحدة تلو الأخرى، ثم غرسها في المناطق المصابة بفقدان الشعر أو قلة كثافته، فيقوم الطبيب بحصد البصيلة ثم زرعها مباشرة، دون الحاجة لشق قنوات بالمناطق المستهدفة لاستقبالها، ما يقلل من إمكانية تلف البصيلات بشكل كبير، كما أنه يوفر الوقت، ويحد من الجروح والألم الذي قد يحدث نتيجة شق القنوات وبعد ذلك غرس البصيلات بها، لتكون مرحلة واحدة فقط، تتم بسرعة تحت تأثير المخدر.

كذلك فإن هذه الطريقة لا تحتاج لقص الشعر قبل العملية، ما يجعلها الأنسب بالنسبة لحالات زيادة كثافة الشعر، وأيضا للسيدات اللواتي غالبا ما يحجمن عن عمليات زراعة الشعر بسبب الحلاقة، فالآن أصبح بإمكانهن زراعة الشعر دون اللجوء لتقنية الشريحة القديمة، والتي قد ينتج عنها ندوب دائمة في فروة الرأس، أو حتى تقنية الاقتطاف التي تتطلب حلاقة الشعر قبل إجراء العملية.

كيف تتم زراعة الشعر بتقنية DHI أو قلم تشوي؟

تتم عملية زراعة الشعر بتقنية DHI تحت تأثير المخدر الموضعي، والذي قد يكون على هيئة إبر أو مرهم، لذلك لا يشعر الشخص بأي ألم خلال مدة إجراء العملية. تستغرق العملية من ساعة واحدة وحتى ثلاث ساعات متواصلة، وذلك وفقا لحالة الشخص ومساحة المنطقة المستهدفة، ولا تتطلب العملية المكوث في المشفى بعدها، حيث يمكن للمريض المغادرة بعد انتهاء زراعة الشعر مباشرة.

يحدد الطبيب المناطق المستهدفة وخط الشعر، ويقوم برسم نقاط غرس البصيلات، ثم يتم حصد البصيلات وزرعها مباشرة واحدة تلو الأخرى، ويتم تحديد عدد البصيلات التي يحتاجها المريض بدقة قبل العملية، لمعرفة مدى صلاحية المنطقة المانحة وقدرته على توفير هذا العدد دون أن تلحق بها أية أضرار.

من الجدير بالذكر أن عمليات زراعة الشعر DHI تجرى لمختلف حالات وأنماط الصلع، وكذلك لحالة الشعر الخفيف والمتساقط، حيث لا تتطلب العملية حلاقة شعر الشخص أو تقصيره قبل إجرائها، ما يجعلها الخيار المثالي لكثيرين ممن يريدون زيادة كثافة الشعر.

على يد نخبة من أمهر الأطباء المتخصصين وأوسعهم خبرة تتم زراعة الشعر بتقنية DHI ، فنحن أول مراكز زراعة الشعر في تركيا استخداما لقلم تشوي على الإطلاق، وعلى مدار جميع العمليات التي أجريناها لم ينخفض تقييم المريض للنتائج التي حصل عليها .

أنسب الحالات لاستخدام تقنية DHI لزراعة الشعر

جميع حالات فقدان وتساقط الشعر يناسبها إجراء عملية زراعة الشعر بتقنية DHI أو قلم تشوي، حيث تعتبر التقنية الأكثر تقدما ورفاهية للمريض، لكن ماذا عن الحالات التي تكون زراعة الشعر DHI بالنسبة لها طوق نجاة، كالنساء مثلا ممن يستحيل عليهن أن يقمن بحلاقة شعرهن، أو أولئك الذين لا يعانون الصلع أصلا، لكنهم يريدون زيادة كثافة الشعر فحسب، ويمثل لهم انتظار نمو الشعر بصورة مرضية بعد العملية هاجسا مزعجا؟ هنا تكون الحاجة لاستخدام قلم تشوي لزراعة الشعر ملحة وغير قابلة للتفاوض.

الفرق بين زراعة الشعر بطريقة DHI وباقي التقنيات الأخرى

هناك العديد من التقنيات التي يستخدمها الجراحون في عمليات زراعة الشعر؛ منها ما هو قديم بعض الشيء من حيث الفكرة، وإن كان قد طرأ عليه بعض التحديثات، مثل تقنية FUT لزراعة الشعر، والتي تعرف بتقنية الشريحة. ومنا ما هو حديث بعض الشيء كتقنية FUE لزراعة الشعر، والتي يعرفها الكثيرون باسم تقنية الاقتطاف. ما ذكرنا هو أهم التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر وأكثرها انتشارا، وفيما يلي نرصد بعض الفروق بين تقنية DHI لزراعة الشعر وهاتين التقنيتين السابقتين.

  • تقنية FUT لزراعة الشعر: أو تقنية الشريحة، وهي أبعد ما تكون عن زراعة الشعر بتقنية DHI بشكل كامل، حيث تعتمد هذه الطريقة في زراعة الشعر على اجتزاء شريحة رفيعة من المنطقة المانحة وفرز ما بها من بصيلات، ثم حفر قنوات مستقبلة بالمناطق المصابة، وغرس الشعر المزروع بها، وغالبا ما ينتج عنها ندوب دائمة بالمناطق المانحة من فروة الرأس، فهي من التقنيات القديمة بعض الشيء، والتي ما زالت تستخدم حتى يومنا هذا. أما تقنية DHI لزراعة الشعر فلا ينتج عنها أية ندوب أو علامات بعد العملية، كما أنها لا تحتاج للمرور بفترة نقاهة بعدها.
  • تقنية FUE لزراعة الشعر: تشتهر هذه التقنية الجراحية باسم زراعة الشعر بالاقتطاف، حيث يتم حصد البصيلات من المناطق المانحة أولا وتجهيزها، وذلك باقتطاف البصيلات واحدة تلو الأخرى، ثم بعد ذلك يتم شق القنوات المستقبلة للبصيلات المزروعة بشكل كامل، ومن ثم غرس البصيلات بها. ورغم تقدم هذه التقنية وقرب فكرتها من فكرة تقنية DHI إلا أنها تتم على مراحل عدة، ما يحتاج وقتا أطول مما في تقنية DHI لزراعة الشعر، وكذلك فإن احتمالية تعرض بعض البصيلات المحصودة للتلف تكون أكبر، أما في عملية زراعة الشعر بطريقة DHI فإن البصيلة تزرع فور حصدها، ما يعطيها قوة وتماسكا وقدرة على التعافي أسرع.

ما قبل زراعة الشعر DHI

بالطبع تحتاج عملية زراعة الشعر بتقنية DHI إلى طبيب خاض التدريب الكافي لاستخدام قلم تشوي ولديه الخبرة والممارسة اللازمة، لذا عليك التأكد من ذلك جيدا قبل التوجه إلى طبيبك لزراعة الشعر. يقوم الطبيب بفحص المريض ومناقشة تفاصيل الحالة معه، كذلك يعرض عليه الإجراءات المتاحة والنتائج المتوقعة، مرفقة بجدول زمني يحدد بدقة معدلات ظهور النتائج بالنسبة لحالته الخاصة، وعدد البصيلات والتكاليف المتوقعة للعملية، ما يجعل المريض على اطلاع ووعي بكافة المراحل التي سيمر بها خلال تجربته.

تجدر الإشارة إلى أنه من الضروري أن تطلع طبيبك على كافة التفاصيل المتعلقة بحالتك، والتاريخ المرضي للعائلة، وتخبره إذا ما كنت تتناول أي علاجات طبية بصورة منتظمة، أو تعاني من اية أمراض مزمنة، وذلك حتى يحدد لك الأنواع التي يلزمك التوقف عن تناولها أو تقليل جرعاتها قبل العملية بوقت كافٍ. أيضا بالنسبة للمدخنين ومن يتعاطون الكحول أو المخدرات، يجب عليهم الامتناع عن مثل هذه الأمور قبل العملية بأسبوعين على الأقل، وكذلك بعد العملية أيضا، حتى يتمكنوا من تحقيق أفضل نتائج زراعة الشعر.

في ليلة العملية وقبلها مباشرة يفضل الحصول على قسط وفير من الراحة، والابتعاد عن أي مجهود زائد يعرض جسمك للإنهاك، كذلك يفضل في يوم العملية الابتعاد عن أي شيء قد يزعجك، وترتيب جميع الأمور المتعلقة بالعملية جيدا لمنع حدوث أي أمر غير متوقع، بإمكانك الاطلاع على باقات لعمليات زراعة الشعر بتقنية DHI في تركيا والتي تشمل جميع الأمور المتعلقة برحلتك العلاجية، من إقامة وترجمة وانتقالات. كما ينصح بارتداء ملابس واسعة من دون ياقة، ويفضل أن تكون بأزرار لسهولة خلعها، حتى لا يتم أي احتكاك بين الملابس والبصيلات المزروعة حديثا.

ما بعد زراعة الشعر بتقنية DHI

كما ذكرنا فإن عملية زراعة الشعر DHI لا تحتاج المرور بفترة نقاهة أو المكوث في المشفى بعد إجرائها، كل ما في الأمر هو اتباع بعض النصائح والإرشادات التي سيعطيها لك الطبيب للحصول على أفضل النتائج، ومن أهم التعليمات المتبعة نذكر:

  • النوم على الظهر مع جعل الرأس اعلى من مستوى باقي الجسم خلال الليلة الأولى بعد العملية.
  • عدم التعرض للشمس المباشرة خلال الأيام الأولى بعد العملية.
  • تجنب ظروف الطقس غير الملائمة كالرياح الشديدة.
  • عدم ملامسة المناطق المزروعة أو حكها أو تعريضها لأي ضرر.
  • استخدام الجرعات المقررة من علاجات ودهانات بعد العملية بدقة.
  • غسل الشعر بالطريقة التي تم تدريبك عليها في المشفى.
  • تجنب المجهود البدني الشاق أو ممارسة الرياضات العنيفة خلال الأسبوعين الأولين بعد العملية.
  • الإقلاع عن التدخين أو تناول الكحول خلال الأسبوعين الأولين بعد زراعة الشعر.
  • عدم استخدام مستحضرات عناية بالشعر غير تلك التي نصحك بها الطبيب أو تم إعطاؤها لك في المشفى.
  • سرعة استشارة الطبيب المتخصص في حال ملاحظة ظهور أي أعراض غير متوقعة بعد العملية.

هذه بعض النصائح والإرشادات العامة بشكل إجمالي، وقد يعطي الطبيب توجيهات خاصة في حالات معينة، لذا فعليك اتباع التعليمات بعناية. كذلك يتم إعطاء المريض مسكنات خلال الليلة الأولى بعد العملية، يتم استخدامها إذا دعت الحاجة، حيث أن الألم يتضاءل للغاية أو يختفي تماما ابتداء من اليوم التالي لإجراء زراعة الشعر DHI.

مميزات زراعة الشعر بتقنية DHI في تركيا

بدأ استعمال زراعة الشعر بتقنية DHI في تركيا فور ظهورها على الساحة العالمية، حيث شرع الأطباء المدربين جيدا على استخدام قلم تشوي في استخدام تقنية DHI لزراعة الشعر بمنتهى الاتقان، ما مكنهم من حصد خبرة واسعة لا يوجد مثلها على مستوى العالم الآن. مركز هيلث هير كلينيك لزراعة الشعر في تركيا كان له السبق باستخدام هذه التقنية على يد نخبة من أكبر الأطباء على مستوى العالم، إيمانا منا بأن الطبيب هو أساس نجاح أي عملية، ليستطيع المرضي الاستمتاع بباقي عوامل الراحة والرفاهية التي توفرها زراعة الشعر بتقنية DHI ومميزاتها المتعددة، التي نذكر منها على سبيل المثال:

  • لا تنتج أي جروح عن عملية زراعة الشعر DHI.
  • لا تلزم حلاقة الشعر قبل العملية في تقنية DHI، حيث يوفر قلم تشوي وسيلة ناجحة لاستعادة الشعر بالنسبة للنساء خاصة، ومن يريدون زيادة كثافة الشعر فحسب.
  • فور خروج المريض من غرفة العمليات يستطيع مغادرة المشفى وممارسة كافة نشاطات حياته الطبيعية مع اتباع الإرشادات.
  • لا تظهر أي آثار للعملية على المدى القريب أو البعيد، حيث أن طول الشعر المجاور للمناطق المزروعة يجعلها مخفية بصورة تامة خلال الأيام الأولى.
  • البصيلات التي يتم حصدها وزراعتها بواسطة قلم تشوي تكون بأفضل صحة، وقادرة على النمو في أقرب وقت، ذلك لأنها نقلت مباشرة من المناطق المانحة السليمة إلى المناطق المصابة، دون التعرض لأي عوامل خارجية.
  • خبرة الأطباء عند إجراء زراعة الشعر بتقنية DHI في تركيا تجعلك متأكدا من الحصول على مظهر طبيعي مثالي 100%.
  • تعتبر تكلفة زراعة الشعر بتقنية DHI في تركيا هي الأفضل من نوعها على مستوى العالم،

 

نتائج عملية زراعة الشعر بتقنية DHI في تركيا

تشير الإحصائيات المعتمدة إلى أن أكثر من 5 آلاف عملية زراعة شعر على الأقل يتم إجراؤها شهريا في تركيا، ما منح الأطباء الأتراك القدرة على تحصيل أكبر قدر ممكن من الخبرة على مستوى العالم، ومع انخفاض تكلفة زراعة الشعر بتقنية DHI في تركيا مع كونها الأكثر تطورا، مارس أطباء زراعة الشعر الأتراك عدد هائلا من هذه النوعية من العمليات خلال وقت قصير.

استخدامات تقنية DHI في مجالات زراعة الشعر المختلفة

توجد العديد من حالات فقدان الشعر بمناطق مختلفة من الوجه تتعامل معها تقنية DHI بمنتهى السهولة والكفاءة، من بين هذه الحالات يمكن الإشارة إلى:

  • داء الثعلبة بمختلف أنواعه.
  • زراعة الحواجب بمختلف مشاكلها التي ترجع لأسباب وراثية أو بسبب النتف المتكرر، او التعرض لحادث ما.
  • تجميل وزراعة شعر السوالف.
  • زراعة اللحية والشارب، حيث تعد تقنية DHI لزراعة شعر الذقن هي الأكثر أمانا ودقة.
  • زيادة كثافة الشعر للرجال والنساء دون حلاقة.

معلومات ونصائح عامة : 

  • مركز هيلث هير كلينيك يحرص بشكل دائم على مواكبة اخر التقنيات الطبية الحديثة لإجراء عملياته بشكل متطور ومضمون النتائج 
  • إختر دوما المركز التجميلي القانوني الذي يمتلك شهادات ضمان قانونية معتمدة من المشفى 
  • لا تتخذ قرار إجراء العملية قبل البحث عن المركز التجميلي الذي يمدك بكافة المعلومات حول العملية المراد القيام بها ومعرفة الاطباء والمشفى المسؤول عن اجراء هذه العملية
  • نضمن لكم تقديم شهادات ضمان نجاح العملية مصدقة وموقعة من المشفى
  • تتم متابعة حالة كافة المرضى بعد إجراء أي عملية تجميلية في مركزنا بشكل دوري تحت إشراف أطباء لديهم خبرة طويلة في التجميل
  • لدى مركز هيلث هير خبرة في مجال التجميل وزراعة الشعر 
  • تجري عملياتنا بأحدث التقنيات الطبية المتطورة تحت اشراف امهر الأطباء في أرقى مشافي تركيا 
  • إمكانية تخفيض الأسعار بنسبة معينة لدى إتخاذكم قرار إجراء العملية في مركز هيلث هير
  • تتم خدمة المريض من لحظة وصوله للمطار ويتم نقله بأفخم السيارات إلى أفضل الفنادق المتعاقدين معها

خدماتنا :


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

© جميع الحقوق محفوظة زراعة الشعر في تركيا | برمجة وتصميم : Planet WWW
هذا الموقع لاعطاء نصائح عن زراعة الشعر