تجميل الأسنان

عمليات تجميل الاسنان

شارك الآن


تجميل الأسنان

مع تطور طب الأسنان الوقائي طرأ انخفاض في معدلات الاعتلال وبالمقابل تطورت علاجات جديدة أخرى مهمة، طب تجميل الأسنان .

طب الأسنان التقليدي جاء للإجابة على ثلاثة احتياجات:

  • حل للمشاكل الوظيفية
  • حل لمشاكل الكلام
  • حل لمشاكل جمالية

يهدف طب تجميل الأسنان لتوفير حل لهذه المشاكل، ولكن مع التركيز على ايجاد حل تجميلي بقدر الامكان. وقد وفر البحث والتطور في طب الأسنان في السنوات الأخيرة حلول تجميلية متنوعة، وإجراء عمليات ترميم صغيرة وكبيرة أيضا.

الثورة الحقيقية بدأت مع تطور المواد المركبة واستخدامها في طب الأسنان كبديل للحشوات المعدنية التي تعتمد على الفضة أو الذهب.  المواد المركبة اليوم يتم استخدامها على نطاق واسع وتعطي حلا لكثير من المشاكل. منذ العقد الماضي لم يعد هناك من سبب وجيه لاستخدام مواد الترميم التي تعتمد على المعادن.

 المواد المركبة مصنوعة من راتنج مع مادة حشو وأصباغ مناسبة تقريبا لكل لون ممكن للسن. مبدأ تثبيت السن بواسطة مادة رابطة. هو امن أكثر ويسمح بإعداد تجويف حافظ أكثر مع الحفاظ على الحد الأقصى من السن الطبيعية.

 الاسم الشائع للمواد المركبة هو الحشوات البيضاء. طرق الترميم الشائعة بواسطة المواد المركبة هي الحشوات أو ملء تجويف السن عن طريق ضغط المادة مباشرة في داخل الفم، أو اجراء ترميم غير مباشر في المختبر والذي يدعى “اينليي Inlays ” أو “اونليي onlays”، بحيث يوفر حلاً للفراغات الكبيرة التي تتعرض لضغط أكبر.

صحيح أن حشوات الملغم (amalgam) وفرت حل لمدة 100 سنة تقريبا، ولكن اليوم بسبب ايجاد حلول تجميلية متنوعة وذات جودة عالية، فليس هناك من سبب حقيقي لاستخدام هذه المادة والتي  تعتبر أحد مكوناتها الرئيسية هو الزئبق الذي يعرف اليوم كمادة سامة للإنسان.

مادة أخرى مثيرة للاهتمام واستخدامها يزيد تدريجيا هي مادة الخزف الصلب. هذا التطور المهم يسمح بصهر الخزف ومن ثم ضغطه في قالب، وبذلك يتم صنع قطع فردية دقيقة، قوية وخالية من المعدن.

استخدام الخزف المصبوب (Porcelain) يسمح بتوسيع الاستخدام أيضا في مجال صناعة التيجان وحتى الجسور مع وجود عدد صغير من الأجزاء البينية. تقنية التنفيذ هي غير مباشرة وتتم في المختبر والنتيجة التجميلية تكون رائعة.

تطوير اخر في هذا المجال، التشغيل الصناعي الالي المحوسب، حيث يسمح بأخذ عينة من السن بشكل رقمي، ونقل المعلومات إلى الحاسوب الذي يوجه التعليمات لالة خراطة لإنتاج مبنى ملائم من كتلة من الخزف لترميم السن.

 هذه الطريقة تتخطى مرحلة المختبر وتسمح بالتنفيذ الفوري للعمل . لا تزال هذه الطريقة غير قادرة على اعطاء حل لكل المشاكل الفردية وحاليا الطريقة المفضله هي الصناعة اليدوية.

تبييض الأسنان هي طريقة علاجية جديدة نسبيا تهدف لتبييض الأسنان من أجل تلبية المعايير الجمالية المتعارف عليها. هناك طريقتين للعلاج:

1. التبييض بواسطة استخدام مادة كيميائية ، المواد المستخدمة هي كربميد البيروكسيد أو المواد التي تقوم على البيروكسيد.

 التبييض الكيميائي ليس ضارا من الناحية الطبية من حيث المبدأ، ولكن قد يسبب حساسيات عابرة في الأسنان واللثة.

بقاء النتيجة لفترة طويلة الأمد يختلف من شخص لاخر ويعتمد كثيرا على عادات الحياة مثل التدخين والنظام الغذائي. النتائج بعد العلاج عادة ما تكون مرضية وتبرر العلاج.

2. التبييض بواسطة طلاء ظاهر الأسنان بالخزف المصبوب. تغطية الأسنان، تغيير أيضا شكل الأسنان ولونها. يمكن تغطية الأسنان بواسطة المواد المركبة في العيادة أو من الخزف المصبوب في المختبر.تعتبر نتيجة عمل الطلاء في المختبر أفضل من حيث النتائج وأيضا من حيث المتانة.


معلومات ونصائح عامة : 

  • مركز هيلث هير كلينيك يحرص بشكل دائم على مواكبة اخر التقنيات الطبية الحديثة لإجراء عملياته بشكل متطور ومضمون النتائج 
  • إختر دوما المركز التجميلي القانوني الذي يمتلك شهادات ضمان قانونية معتمدة من المشفى 
  • لا تتخذ قرار إجراء العملية قبل البحث عن المركز التجميلي الذي يمدك بكافة المعلومات حول العملية المراد القيام بها ومعرفة الاطباء والمشفى المسؤول عن اجراء هذه العملية
  • نضمن لكم تقديم شهادات ضمان نجاح العملية مصدقة وموقعة من المشفى
  • تتم متابعة حالة كافة المرضى بعد إجراء أي عملية تجميلية في مركزنا بشكل دوري تحت إشراف أطباء لديهم خبرة طويلة في التجميل
  • لدى مركز هيلث هير خبرة في مجال التجميل وزراعة الشعر 
  • تجري عملياتنا بأحدث التقنيات الطبية المتطورة تحت اشراف امهر الأطباء في أرقى مشافي تركيا 
  • إمكانية تخفيض الأسعار بنسبة معينة لدى إتخاذكم قرار إجراء العملية في مركز هيلث هير
  • تتم خدمة المريض من لحظة وصوله للمطار ويتم نقله بأفخم السيارات إلى أفضل الفنادق المتعاقدين معها

خدماتنا :


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

© جميع الحقوق محفوظة زراعة الشعر في تركيا | برمجة وتصميم : Planet WWW
هذا الموقع لاعطاء نصائح عن زراعة الشعر