تساقط الشعر الدهني

تساقط الشعر

شارك الآن


تساقط الشعر الدهني

يعاني أصحاب الشعر الدهني من الرجال والنساء من ارتفاع معدل تساقط الشعر لديهم مقارنةً مع غيرهم من أصحاب الشعر الجاف أو الشعر العادي، مما يؤثر على كثافة الشعر لديهم وسماكته نتيجة زيادة الفراغات في فروة الرأس،وبالتالي فقدان الشعر لحيويته وجماله ورونقه.

أسباب زيادة دهون الشعر

أسباب وراثية؛

فإذا كان شعر الأم أو الأب دهنياً يزداد احتمال أن يكون الأبناء من ذوي الشعر الدهني.

اختلال التوازن الهرموني في الجسم، ويحدث عادةً خلال البلوغ أو الحمل أو انقطاع الطمث عند النساء.

تراكم الفائض من الزيوت في فروة الرأس، مما يؤدي إلى تحول الشعر إلى النوع الدهني، ثم تشكل القشرة أو الإصابة بالتهاب الجلد الدهني والصدفية التي تؤثر على الغدد الدهنية، وبالتالي المساهمة في تساقط الشعر الدهني.

استخدام خلطات الزيوت والكريمات الكيميائية بشكل كبير.

تناول الهرمونات التي تحفز نمو العضلات عند لاعبي كمال الأجسام، والتي تزيد تحفيز الغدد الدهنية في فروة الرأس، وبالتالي زيادة تساقط الشعر الدهني.

التغيرات الفصلية والمناخية التي تحول الشعر إلى دهني وتساقطه.

نصائح لعلاج تساقط الشعر الدهني استخدام الشامبوهات المخصصة للشعر الدهني، والتي تتراوح درجة الحموضة فيها ما بين 4.5 -6.77 لتقليل نسبة الدهون في فروة الرأس، وبالتالي تقليل معدل تساقط الشعر.

اتباع نمط غذائي صحي ومتوازن غني بأحماض الأوميغا3 وفيتامين AA.

علاج تساقط الشعر الدهني طبيعياً

خل التفاح يخلص خل التفاح فروة الرأس من الإفرازات الدهنية الزائدة والمتراكمة فيها، ويستخدم عن طريق مزج ربع كوب من خل التفاح مع كوب من الماء بشكل متجانس، وتسريح الشعر بالمزيج، وتركه لمدة ثلث ساعة تقريباً، وبعد ذلك غسله بالماء الدافئ، وتكرر الوصفة بمعدل ثلاث مرات أسبوعياً.

النعناع ينعش النعناع فروة الرأس، ويخلصها من القشرة التي تسد المسامات، ويستخدم عن طريق غلي أوراق النعناع في الماء لمدة سبع دقائق على نار خفيفة، ثم إضافة ملعقة صغيرة من خل التفاح إليه، وبعد ذلك تصفية المغلي، وغسل الشعر به مع التدليك، ثم تجفيف الشعر وتكرار الوصفة بمعدل مرتين أسبوعياً.

الشاي يخلص فروة الرأس من القشرة والتكتلات الدهنية؛ لاحتوائه على نسبة عالية من حمض التانيك، ويستخدم عن طريق غلي أوراق الشاي المجففة على النار لمدة عشر دقائق، ثم تصفية المغلي، وغسل الشعر به، وتركه لمدة ثلث ساعة، ثم شطفه بالماء، وتكرار الوصفة بمعدل مرة أسبوعياً.

زيت الزيتون يقلل زيت الزيتون معدل تساقط الشعر الدهني لدوره الفعال في تغذية بصيلات الشعر، وزيادة قوته، ويستخدم عن طريق تدليك فروة الرأس به بعد الاستحمام، وتركه لمدة ثلث ساعة، ثم غسل الشعر من جديد، وتكرار الوصفة بمعدل مرتين أسبوعياً.

عصير الليمون يحقق عصير الليمون التوازن في مستوى الرقم الهيدوجيني في فروة الرأس، وبالتالي يضبط معدل إفراز الدهون، ويستخدم عن طريق مزج عصير الليمون مع كوبين من الماء، وملعقة من العسل بشكل متجانس، وتدليك فروة الرأس بالمزيج لمدة عشر دقائق، وتركه لمدة خمس دقائق إضافية، ثم غسله بالماء الفاتر، وتكرار الوصفة بمعدل ثلاث مرات أسبوعياً.


معلومات ونصائح عامة : 

  • مركز هيلث هير كلينيك يحرص بشكل دائم على مواكبة اخر التقنيات الطبية الحديثة لإجراء عملياته بشكل متطور ومضمون النتائج 
  • إختر دوما المركز التجميلي القانوني الذي يمتلك شهادات ضمان قانونية معتمدة من المشفى 
  • لا تتخذ قرار إجراء العملية قبل البحث عن المركز التجميلي الذي يمدك بكافة المعلومات حول العملية المراد القيام بها ومعرفة الاطباء والمشفى المسؤول عن اجراء هذه العملية
  • نضمن لكم تقديم شهادات ضمان نجاح العملية مصدقة وموقعة من المشفى
  • تتم متابعة حالة كافة المرضى بعد إجراء أي عملية تجميلية في مركزنا بشكل دوري تحت إشراف أطباء لديهم خبرة طويلة في التجميل
  • لدى مركز هيلث هير خبرة في مجال التجميل وزراعة الشعر 
  • تجري عملياتنا بأحدث التقنيات الطبية المتطورة تحت اشراف امهر الأطباء في أرقى مشافي تركيا 
  • إمكانية تخفيض الأسعار بنسبة معينة لدى إتخاذكم قرار إجراء العملية في مركز هيلث هير
  • تتم خدمة المريض من لحظة وصوله للمطار ويتم نقله بأفخم السيارات إلى أفضل الفنادق المتعاقدين معها

خدماتنا :


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

© جميع الحقوق محفوظة زراعة الشعر في تركيا | برمجة وتصميم : Planet WWW
هذا الموقع لاعطاء نصائح عن زراعة الشعر