الثوم لتطويل الشعر

زراعة الشعر في تركيا

شارك الآن


الثوم لتطويل الشعر

يعتبر الثوم من النباتات التي تدخل في تحضير مستحضرات التجميل الخاصة بالشعر والبشرة لاحتوائه على العديد من الفيتامينات مثل حمض البانتوثينيك، والثيامين، والرايبوفلافين، وسيلينيوم، والنياسين، وحمض الفوليك، وبعض الأملاح المعدنية مثل الصوديوم، والمغنيزيوم، والحديد، والزنك، والمنغنيز، والكالسيوم، والفسفور، والبوتاسيوم، كما يعتبر من النباتات الذي ينتمي إلى الفصلية الثومية.

الثوم وإطالة الشعر

يعتبر الثوم من العناصر المهمة التي تمنح الشعر الطول والصحة خيث يحفز نموه من جديد، ويقوي بويصلاته من الجذور، كما يزيل المواد الضارة والفطريات والجراثيم من فروة الرأس، ويزيد تدفق الدورة الدموية إلى فروة الرأس بسبب احتوائه على مركب الأليسين.

وصفات من الثوم لإطالة الشعر

الثوم والزبدة المكوّنات:

ربع ملعقة كبيرة من الزبدة. ثمانية فصوص من الثوم. ملعقتان كبيرة من المايونيز. ملعقتان كبيرة من لبن الزبادي.

طريقة التحضير: نضع الزبدة في وعاء الخلاط الكهربائي مع فصوص الثوم، والمايونيز، ولبن الزبادي. نخلط المكوّنات جيداً حتى نحصل على مزيج متجانس يشبه قوامه الكريم. ندهن المزيج على فروة الرأس والشعر من الجذور حتى الأطراف، ثم نتركه لمدة ثلاثين دقيقة. نغسل الشعر بالماء والشامبو جيداً.

ملاحظة: نكرر وضع الوصفة على الشعر مرة في الأسبوع.

الثوم والزيوت الطبيعية

المكوّنات: رأس من الثوم. ملعقتان كبيرة من كلّ من: زيت الخروع، وزيت الجرجير، وزيت زيتون، وزيت جوز الهند، وزيت اللوز.

طريقة التحضير: نقطع رأس الثوم تقطيعاً ناعماً، ونسكب فوقه الزيوت. نضعه في مقلاة على النار ونحرك المكوّنات جيداً. نصفي الزيت من الثوم ونضعه جانباً حتى يبرد. ندهن الزيت المصفى على فروة الرأس، ونتركه لمدة ثماني ساعات كاملة مع مراعاة لف الشعر بكيس من النايلون.

ملاحظة: نجرب كمية قليلة من الخلطة على جزء صغير من الرأس من أجل تفادي أي مشكلات كالحساسية أو الطفح الجلدي. الثوم وزيت الخروع المكوّنات: عشر ملاعق كبيرة من زيت الخروع. ملعقتان كبيرة من زيت حبة البركة. عشرة فصوص من الثوم المفروم ناعماً.

طريقة التحضير: نضع زيت الخروع في وعاء مع زيت حبة البركة، وفصوص الثوم. نخلط المكوّنات سوياً، ثم نغلق الوعاء بإحكام ونضعه جانباً لمدة يومين. ندهن المزيج على فروة الرأس مع التدليك جيداً حتى نشعر بالحرارة داخل فروة الرأس. نترك المزيج على الرأس لمدة ساعتين مع تغطيته بمنشفة ساخنة. نغسل الشعر بالشامبو والماء جيداً، ونكرر وضع الوصفة مرتين في الأسبوع.

الثوم وزيت الزيتون

المكوّنات: كمية مناسبة من زيت زيتون. رأس كامل من الثوم.

طريقة التحضير: نضع زيت زيتون حسب طول الشعر في وعاء مع فصوص الثوم. نغلق الوعاء بإحكام لمدة عشرة أيام متتالية موضوعاً في خزانة، ثمّ نضعه لمدة يومين داخل الثلاجة. ندهن المزيج على الشعر وفروة الرأس، ونتركه لمدة ساعتين. نغسل الشعر بالصابون والماء جيداً. نكرر وضع الوصفة بشكل يومي في الأسبوع الأول، ثمّ يوماً بعد يوم في الأسبوع الثاني، ومرة في الأسبوع الثالث والأخير.


معلومات ونصائح عامة : 

  • مركز هيلث هير كلينيك يحرص بشكل دائم على مواكبة اخر التقنيات الطبية الحديثة لإجراء عملياته بشكل متطور ومضمون النتائج 
  • إختر دوما المركز التجميلي القانوني الذي يمتلك شهادات ضمان قانونية معتمدة من المشفى 
  • لا تتخذ قرار إجراء العملية قبل البحث عن المركز التجميلي الذي يمدك بكافة المعلومات حول العملية المراد القيام بها ومعرفة الاطباء والمشفى المسؤول عن اجراء هذه العملية
  • نضمن لكم تقديم شهادات ضمان نجاح العملية مصدقة وموقعة من المشفى
  • تتم متابعة حالة كافة المرضى بعد إجراء أي عملية تجميلية في مركزنا بشكل دوري تحت إشراف أطباء لديهم خبرة طويلة في التجميل
  • لدى مركز هيلث هير خبرة في مجال التجميل وزراعة الشعر 
  • تجري عملياتنا بأحدث التقنيات الطبية المتطورة تحت اشراف امهر الأطباء في أرقى مشافي تركيا 
  • إمكانية تخفيض الأسعار بنسبة معينة لدى إتخاذكم قرار إجراء العملية في مركز هيلث هير
  • تتم خدمة المريض من لحظة وصوله للمطار ويتم نقله بأفخم السيارات إلى أفضل الفنادق المتعاقدين معها

خدماتنا :


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

© جميع الحقوق محفوظة زراعة الشعر في تركيا هذا الموقع لاعطاء نصائح عن زراعة الشعر