هيلث هير كلينك

وسوم

ابتسامة المشاهير ابتسامة هوليود اسعار زراعة الشعر في تركيا افضل مراكز زراعة الشعر في تركيا افضل مركز تجميل افضل مركز تجميل في تركيا العناية بالشعر تبييض الاسنان تجميل الاسنان في تركيا تجميل الوجه تساقط الشعر تقنيات زراعة الشعر تقنيات زراعة الشعر بطريقة pertukan تقنية الفيزر لشفط الدهون تقنية بيركوتان لزراعة الشعر (Perkutan) تكثيف الشعر تكلفة ابتسامة هوليود تكلفة زراعة الشعر في تركيا زراعة الحواجب زراعة الحواجب الطبيعية زراعة الذقن زراعة الشعر زراعة الشعر بتقنية DHI زراعة الشعر بطريقه الإقتطاف ـ FUE زراعة الشعر تركيا زراعة الشعر للنساء زراعة اللحية شفط الدهون علاج الشعر الخفيف علاج الصلع علاج تساقط الشعر عمليات التجميل في تركيا عمليات تجميل عمليات تجميل افضل مركز تجميل عملية زراعة الشعر عملية زرع الشعر عملية شفط الدهون عيادة تجميل في تركيا كثافة الشعر مركز زراعة الشعر معلومات مفيدة من أجل كثافة شعر طبيعية نتائج زرع الشعر نصائح حول زراعة الشعر هيلث هير كلينيك لزراعة الشعر

اسباب الدوالي

شد الترهلات

شارك الآن

:

يمكن أن تظهر الدوالي (Varicose veins) في جميع الأوردة في الجسم .. لكنها غالباً تصيب أوردة الساقين لأن المشي والوقوف الطويل يزيدان الضغط على أوردة الجزء السفلي من الجسم ..

وتختلف درجة حدة الدوالي من حالة لأخرى .. أحياناً تكون خفيفة وتعتبر مشكلة تجميلية فقط .. واحياناً تسبب الدوالي الام حادة وفي بعض الأحيان قد تؤدي الدوالي مشاكل اكثر خطورة ..

أعراض الدوالي :

قد تظهر الدوالي في أماكن مختلفة من الساقين .. من الأربيّة (أصل الفخذ) وحتى الكاحل .. ومن أعراضها :

  • أوردة باللون الأزرق أو الأرجواني
  • أوردة تبدو ملتوية ومتورمة

تشمل علامات وأعراض الدوالي المؤلمة :

  • الشعور بألم أو ثقل في الساقين
  • حَرْق، خفقان، تشنج عضلات وتورم في أسفل الساقين
  • ازدياد الألم بعد الجلوس أو الوقوف لفترات طويلة
  • الحكّة حول وريد واحد أو أكثر
  • تقرّحات في الجلد بالقرب من الكاحل، يمكن أن ترمز إلى وجود مرض خطير في الأوعية الدموية يستدعي علاجا طبيا.

أسباب خطر الدوالي

تنقل الشرايين الدم من القلب إلى الأنسجة المختلفة الأخرى في الجسم .. أما الأوردة فتعيد الدم من أجزاء الجسم المختلفة إلى القلب .. وهكذا يمكن استعادة الدم (أن يجري ضخّه مرة أخرى إلى أجزاء الجسم المختلفة) .. من أجل إعادة الدم إلى القلب ينبغي على أوردة الساقين أن تعمل ضد قوة الجَذب (الجاذبية) وقوة التجاذُب .. التقلصات في عضلات القسم السفلي من الساق تعمل كأنها مضخّات .. والجدران اللينة في الاوردة تساعد الدم في الرجوع إلى القلب .. الصمامات الصغيرة في الأوردة تنفتح عند تدفق الدم نحو القلب ثم تغلق لمنع تدفق الدم إلى الوراء رجوعا ..

أسباب الدوالي

  • العمر : كلما تقدم الإنسان في السنّ تفقد الأوردة من ليونتها مما يجعلها تتمدد .. الصمامات في الأوردة قد تصبح اضعف .. مما يتيح للدم الذي ينبغي أن يتدفق إلى القلب .. أن يرجع إلى الوراء وهكذا يتجمع الدم في الأوردة .. مما يؤدى إلى اتساعها فتكون الدوالي .. وتظهر الدوالي زرقاء لأنها تحتوي على دم يفتقر إلى الأكسجين، هو في صدد العودة إلى الدورة الدموية (إعادة الدوران) عن طريق الرئتين.
  • الحمل : تتكون الدوالي لدى بعض النساء الحوامل. الحمل يزيد من حجم الدم في الجسم، لكنه يقلل تدفّقه من الساقين إلى الحوض. يهدف هذا التغيير في الدورة الدموية إلى دعم الجنين المتنامي لكنه قد يسبب مع ذلك عَرَضا جانبيا مؤسفا .. يتمثل في اتساع أوردة الساقين .. وقد تظهر الدوالي للمرة الأولى، أو قد تزداد سوءا في وقت متأخر من الحمل، عندما يشكل الرحم ضغطا أكبر على الأوردة في الساقين. كما قد تلعب التغيرات الهرمونية الحاصلة خلال الحمل دورا في ذلك. الدوالي التي تظهر أثناء الحمل تتحسن، عادة، دونما حاجة لأي علاج طبي، في غضون ثلاثة أشهر بعد الولادة.

الاسباب التي تزيد من خطر تطور الدوالي

  • العمر: تظهر الدوالي غالبا في سن ما بين 30-70 عاما ويزداد خطر الإصابة بها مع التقدم في العمر .. الشيخوخة تسبب تآكل وتمزق الصمامات في الأوردة .. والتي تساعد على تنظيم تدفق الدم. في نهاية المطاف .. يؤدي تآكل الصمامات إلى تمكن الدم من الرجوع إلى الوراء إلى داخل الأوردة حيث يتجمع بدلا من أن يتدفق إلى القلب ..
  • الجنس: النساء أكثر عرضة للإصابة بالدوالي من الرجال .. التغيرات الهرمونية خلال الحمل، في فترة ما قبل الحيض (premenstruation) وفي فترة الإياس .. أي ما بعد انقطاع الحيض (ويسمى أيضا “سن اليأس” – Menopause) – هذه التغيرات يمكن أن تشكل عوامل محفزة لذلك. الهرمونات الأنثوية تميل لأن تسبب ارتخاء في جدران الأوردة. تناول الهورمونات البديلة أو حبوب منع الحمل قد يزيد من خطر تكوّن الدوالي ..
  • عوامل وراثية: احتمال الإصابة بالدوالي يزداد لدى من يعاني أقرباؤه منها ..
  • السمنة الزائدة: الوزن الزائد يشكل ضغطا إضافيا على الأوردة ..
  • الوقوف لفترات طويلة: تدفق الدم يكون أقل كفاءة عند البقاء قي الوضعية نفسها لفترة طويلة ..

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

للحصول على احدث العروض ,, يرجى الاشتراك بالقائمة البريدية

محول الليرة التركية


ليرة تركية
دولار امريكي
يورو
الريال السعودي
الدرهم الاماراتي
الدينار الكويتي
الريال القطري

تواصل معنا



+905444111330

info@healthhairclinic.com

تواصل معنا الان
© جميع الحقوق محفوظة زراعة الشعر في تركيا | برمجة وتصميم : Planet WWW