الفرق بين زراعة الشعر بطريقة DHI وباقي التقنيات الأخرى

تقنية dhi

شارك الآن


الفرق بين زراعة الشعر بطريقة DHI وباقي التقنيات الأخرى

هناك العديد من التقنيات التي يستخدمها الجراحون في عمليات زراعة الشعر؛ منها ما هو قديم بعض الشيء من حيث الفكرة، وإن كان قد طرأ عليه بعض التحديثات، مثل تقنية FUT لزراعة الشعر، والتي تعرف بتقنية الشريحة. ومنا ما هو حديث بعض الشيء كتقنية FUE لزراعة الشعر، والتي يعرفها الكثيرون باسم تقنية الاقتطاف. ما ذكرنا هو أهم التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر وأكثرها انتشارا، وفيما يلي نرصد بعض الفروق بين تقنية DHI لزراعة الشعر وهاتين التقنيتين السابقتين.

  • تقنية FUT لزراعة الشعر: أو تقنية الشريحة، وهي أبعد ما تكون عن زراعة الشعر بتقنية DHI بشكل كامل، حيث تعتمد هذه الطريقة في زراعة الشعر على اجتزاء شريحة رفيعة من المنطقة المانحة وفرز ما بها من بصيلات، ثم حفر قنوات مستقبلة بالمناطق المصابة، وغرس الشعر المزروع بها، وغالبا ما ينتج عنها ندوب دائمة بالمناطق المانحة من فروة الرأس، فهي من التقنيات القديمة بعض الشيء، والتي ما زالت تستخدم حتى يومنا هذا. أما تقنية DHI لزراعة الشعر فلا ينتج عنها أية ندوب أو علامات بعد العملية، كما أنها لا تحتاج للمرور بفترة نقاهة بعدها.
  • تقنية FUE لزراعة الشعر: تشتهر هذه التقنية الجراحية باسم زراعة الشعر بالاقتطاف، حيث يتم حصد البصيلات من المناطق المانحة أولا وتجهيزها، وذلك باقتطاف البصيلات واحدة تلو الأخرى، ثم بعد ذلك يتم شق القنوات المستقبلة للبصيلات المزروعة بشكل كامل، ومن ثم غرس البصيلات بها. ورغم تقدم هذه التقنية وقرب فكرتها من فكرة تقنية DHI إلا أنها تتم على مراحل عدة، ما يحتاج وقتا أطول مما في تقنية DHI لزراعة الشعر، وكذلك فإن احتمالية تعرض بعض البصيلات المحصودة للتلف تكون أكبر، أما في عملية زراعة الشعر بطريقة DHI فإن البصيلة تزرع فور حصدها، ما يعطيها قوة وتماسكا وقدرة على التعافي أسرع.

للاستشارة لاتتردد في التواصل معنا

+905444111330
+905372601174

@healthhairclinic

للاستشارة لاتتردد في التواصل معنا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

© جميع الحقوق محفوظة زراعة الشعر في تركيا هذا الموقع لاعطاء نصائح عن زراعة الشعر