تصغير الأنف بالبوتكس

تصغير الأنف لا يعني أن يجعل طبيب التجميل منطقة الأنف بحجم معين، بل أن يجعله في تناسق مع حجم باقي تفاصيل الوجه، ولكن ينبغي هنا أن نعرف أن كبر حجم منطقة الأنف يرجع إلى سببين، الأول هو كبر حجم غضروف الأنف، وذلك يمكن تصغيره بالبوتكس، أما السبب الآخر يرجع إلى مشكلة في عظام منطقة الأنف، وفي تلك الحالة لا يصلح لعلاجها إلا التقنية الجراحية. لذلك يجب أن يحدد لك الطبيب أولا سبب كبر حجم فتحتي الأنف لديك وبالتالي يمكن تحديد إذا كانت هذه التقنية مناسبة لك أم لا.

هناك العديد من المشاكل التي يمكن أن تؤثر على جمال فتحتي الأنف بالإضافة إلى مشكلة كبر حجمه، ويتم استخدام البوتكس للقضاء على هذه المشاكل، ومنها:

  1. اعوجاج فتحتي الأنف: كأن تكون فتحتي الأنف منحرفة تجاه ناحية دون الأخرى.
  2. اتساع غضروف الأنف عند الضحك: وهي مشكلة لا تظهر إلا في حالة الضحك أو الابتسام، فتظهر الأنف حينها عريضة وأكبر من حجمها الطبيعي، وهو ما قد يضايق البعض.
  3. آثار الجروح والندبات الناتجة عن حوادث أو عمليات قديمة.
  4. انخفاض أرنبة الأنف: وهي مشكلة تجعل شكل غضروف الأنف غير جميل حيث تتدلى أرنبة الأنف عن موضعها الطبيعي، وغالبا ما تظهر هذه المشكلة مع التقدم بالعمر.
  5. اتساع فتحتي الأنف: ويمكن معالجتها أيضا باستخدام بوتكس الأنف
  6. ظهور التجاعيد في منطقة ما حول فتحتي الأنف

ويمكن استخدام إبر البوتكس للأنف في الحالات السابقة، ولكن هناك مشاكل أخرى بفتحتي الأنف لا يصلُح لها إلا العمليات الجراحية أو تقنيات الليزر.