يدعى الدماغ والحبل الشوكي وجراحة الأعصاب بجراحة الأعصاب في اللغة الطبية. التدخلات الجراحية لالتدهور المادي في آليات الاتصال بنا تشكل الجهاز العصبي للجسم لدينا هو جزء من الأعصاب. تشكل الرقبة والفتق القطني ، اللذان يعتبران من الأمراض الشائعة ، منطقة الاستخدام الأكثر شيوعا لجراحة الأعصاب.

يتم تنفيذ إجراءات جراحة الأعصاب ويتم إجراء عمليات الجهاز العصبي.
الاضطرابات التي يتم فيها تطبيق الجراحة المجهرية:
– فتق الرقبة (استئصال الصغرى) ،
– مرض قناة اليد ،
– اختناقات عصبية أخرى ،
– نزيف دماغي وغيبوبة بعد وقوع حادث ،
– أورام المخ ،
– الكسور الشوكية الناجمة عن الحوادث وغيرها من العوامل ،
– الشلل ،
– نزيف بسبب تمدد الأوعية الدموية ،
– الأورام الدماغية النخاعية ،
– تراكم الدماغ الخلقي من الماء وتذكير الحبل الشوكي.

فتق قطني
عند الخصر ، يتمزق بنية الغضروف بين العمود الفقري ، ويضغط الأعصاب من الحبل الشوكي. آلام أسفل الظهر الحادة. ثم ينتشر الألم إلى القدمين. إذا لم يكن من الممكن تحقيق النتيجة المتوقعة للعلاج بالراحة ومسكنات الألم ، فقد تتعطل حالة الشلل الدائم. في هذه الحالة ، يمكن الحصول على التدخل المبكر بالجراحة المجهرية ويعود المريض إلى حياته القديمة في وقت قصير. في حالة التأخير ، قد يكون الألم والسكتات الدماغية دائمًا. مع التكنولوجيا التي يجري تطبيقها في الصباح أقضي عملية فتق في ليلة واحدة (وخاصة في تصنيع النواة، أو nukleotomi) يمكن العودة إلى ديارهم. يمكنه الحصول على وظيفة في غضون أسبوعين.

فتق الرقبة
تمزق و ضيق الأعصاب في عنق العمود الفقري. يحدث مع آلام الرقبة والذراع. قد يحدث في كل من الذراعين والساقين ويجعلهم يعتمدون على السرير. مطلوب الجراحة المجهرية إذا بدأ العلاج باستخدام الأدوية ولم يكن عنق الرقبة كافياً. بعد العملية ، يمكن للمريض العودة إلى العمل في غضون 10 أيام.

مرض قناة اليد المعصم
وخصوصا لدى الأشخاص في منتصف العمر في تاريخ طويل من العمل مع النساء في السلطة أو الذراع الرسغ وخدر اليد وألم ينشأ. وعادة ما ينظر إليه في الليل ، في مراحل متقدمة خلال النهار. سبب المرض هو الضغط في معصم اليد. نتيجة لعملية جراحية قصيرة أجريت مع التخدير الموضعي ، يمكن للمرض أن يتعافى تماما وليس هناك حاجة للدخول إلى المستشفى.

العمل الجماعي
بسبب التشوهات في الجهاز العصبي ونوعية الحياة الناجمة عن الآثار المترتبة على عملية جراحية تتطلب العلاج من فريق عمل كامل يتم توفيرها. في هذه العمليات ، يستخدمون اختصاصي الأعصاب مع العلاج الطبيعي العصبي ومعرفة الطب الداخلي. كما يهدف ورم المخ ، ورم الحبل الشوكي ، والكسور الشوكية وغيرها من العلاجات إلى إعادة المريض إلى الحياة الطبيعية في أسرع وقت ممكن. لهذا الغرض ، يتم تزويد المرضى بجميع أنواع خدمات إعادة التأهيل بعد الجراحة. الجراحة المجهرية لا تجعلك تشعر بأنك في الجراحة. أعلم أنك لن تتأخر أبدًا. ومع ذلك ، فإن التشخيص المبكر والتدخل المبكر يعطيان نتائج أفضل.