هيلث هير كلينك

وسوم

اسعار زراعة الشعر في تركيا افضل مراكز زراعة الشعر في تركيا افضل مركز تجميل افضل مركز تجميل في تركيا التكميم في تركيا العمليات الجراحية لعلاج البدانة العناية بالشعر تجميل الوجه تساقط الشعر تقنيات زراعة الشعر تقنيات زراعة الشعر بطريقة pertukan تقنية الفيزر لشفط الدهون تقنية بيركوتان لزراعة الشعر (Perkutan) تكثيف الشعر تكلفة زراعة الشعر في تركيا تكميم المعدة زراعة الحواجب زراعة الحواجب الطبيعية زراعة الذقن زراعة الشعر زراعة الشعر بتقنية DHI زراعة الشعر بطريقه الإقتطاف ـ FUE زراعة الشعر تركيا زراعة الشعر للنساء زراعة اللحية شفط الدهون علاج السمنة في تركيا علاج الشعر الخفيف علاج الصلع علاج تساقط الشعر عمليات التجميل في تركيا عمليات تجميل عمليات تجميل افضل مركز تجميل عملية التكميم عملية تكميم المعدة عملية زراعة الشعر عملية زرع الشعر عملية قص المعدة في تركيا عيادة تجميل في تركيا كثافة الشعر مركز زراعة الشعر من أجل كثافة شعر طبيعية نتائج زرع الشعر نصائح حول زراعة الشعر هيلث هير كلينيك لزراعة الشعر

طرق الوقاية و العلاج من السمنة..

علاج السمنة في تركيا

شارك الآن

:

 

إن الحديث عن السمنة يطول ويحتاج لمؤلفات عدة للحديث عن أسبابه وطرق الوقاية منه، لذا أذكر بصورة مبسطة أهم طرق الوقاية وهي:

-ممارسة الرياضة قدر المستطاع.

-التطبيق الدقيق لبرامج تخفيف الوزن الموضوعة من قبل مختصين، على أسس مدروسة تراعي حالة كل فرد، ولإتباع برامج التنحيف يجب مراعاة ما يلي:

1. إيصال الشخص للوزن المثالي بإنقاص 2 كغم في الشهر، وذلك بتقليص السعرات الحرارية اليومية 500 سعر.

2. إبقاء الشخص محافظا على وزنه، باستعمال نظام ذي سعرات معتدلة مع ممارسة التمارين الرياضية.

3. تناول غذاء ذي سعرات معتدلة واستثناء الأطعمة عالية السعرات.

وللعلاج ينصح بتناول أدوية التنحيف، بعد استشارة الطبيب والصيدلي، واختصاصيي التغذية، بحذر وبجرعات مناسبة للسن والوزن والحالة الصحية، وهي متوفرة في الصيدليات تحت أسماء عديدة.

لا تستمع لكل ما يروج في المجلات والصحف والإعلانات التجارية، وفي قنوات التلفاز العربية والغربية من أدوية ليس لها أساس من الصحة في فاعليتها أو آثارها على جسم الإنسان، فقد تكون هذه الأدوية غير مرخصة من وزارات الصحة أو غيرها من الجهات المعنية.

وهذا لا يعني إن كل الأدوية متشابهة وتسبب أمراضا خطيرة، إذ توجد أدوية في الأسواق جيدة وذات فاعلية في إنقاص الوزن، ولا تؤثر إطلاقا في صحة الإنسان ومرخصة من الجهات المعنية، شريطة استعمالها بإشراف مختصين وبجرعات مدروسة.

أما في الحالات التي تعتبر مرضية كالسمنة المفرطة، لا بد من تدخل جراحي تحت إشراف أطباء مختصين، حيث تلعب الجراحة دوراً مهماً في خفض وزن الجسم، لكن الأطباء لا يلجأون إليها إلا في حالات خاصة، وكحل أخير، لإنقاذ المريض بعد أن يكون قد جرب كل أنواع الريجيمات، وأخفق في الحصول على النتيجة المرجوة، فلا يعاني المريض من ثقل وزنه، وحسب، بل هناك أخطار أخرى قد يتعرض لها مثل الإصابة بأمراض القلب والسكري والروماتيزم، أو ضيق التنفس الدائم. ويعتبر المريض مفرط السمنة:

  • إذا كان مؤشر الكتلة 40 فما فوق.
  • إذا كان مؤشر الكتلة 35 فما فوق، مع وجود ارتفاع في ضغط الدم أو سكري أو حالة مرضية أخرى بسبب السمنة .

ومن أهم هذه العمليات:

1- تصغير المعدة من الداخل Primary Obesity Surgery Endoluminal POSE.

وهى تقنية تصغير المعدة من الداخل POSE، ويتم التصغير عن طريق شد أجزاء صغيرة ومتفرقة من جدار المعدة – قد تصل إلى 20 جزءاً – وتدبيسها بجهاز ودباسات خاصة مما ينتج عنه تصغير لحجم المعدة فى مجمله.
ولأن جدار المعدة قابل للتمدد لذا فإنها تتمدد بعد حوالى 6 أشهر؛ مما جعل العلماء يعتبرون هذه العملية مؤقتة، ولا يمكن الاعتماد عليها لفترة طويلة، ولذا لا ينصح باستخدامها للمرضى أصحاب الوزن الزائد جداً كعملية أولية.
ويؤكد الأطباء على أهمية ومحورية إخضاع كل المرضى لبرنامج لتغيير السلوكيات الغذائية، وتغيير نمط الحياة، شاملاً ممارسة الرياضة بشكل منتظم.
2- التكميم من خلال المنظار (endoscopic plication).

هي عملية التكميم عن طريق منظار المعدة endogastric plication، وهي عبارة عن تصغير المعدة طولياً – كما يحدث فى عملية التكميم الجراحية – باستخدام منظار المعدة ، وآلات وخيوط خاصة ليتم تصغير المعدة طولياً من الداخل حتى لا يستطيع المريض تناول وجبات كبيرة الحجم.
ومن الجدير بالذكر أن هاتين العمليتين يجب ألا يتم إجراؤهما للمريض الذي يعاني من سمنة مفرطه جداً، والذي وصل معامل كتلة جسمه أكثر من 40، ولكن ينصح بهما للمريض السمين أقل من 40، كما يجب أن يخضع المريض بعد العملية لنظام حياتي متكامل لتغيير نمط الحياة شاملاً تغيير العادات الصحية والتعود على برنامج رياضي مدى الحياة.
3– الحاجز الداخلي (endobarrier)، وفيها يتم تثبيت أنبوبة صناعية أشبه بالبلاستيك الطري جداً بين المعدة والأمعاء.

هي تقنية الـ endobarrier،  وهي أنبوبة من مادة صناعية “لا تحدث تفاعلات” يتم تثبتها فى المعدة من ناحية، وفي الأمعاء الدقيقة من الناحية البعيدة فتحدث تأثير مثل عمليات تحويل المسار، والنتائج الأولية – من ناحية التخلص من الوزن الزائد، ومن داء السكري النوع الثاني مبشرة جداً، إلا أنه قد حدثت بعض المضاعفات الهامة عند بعض المرضى فى المرحلة التطبيقية التجربيية.

 

وبالرغم من نجاح الكثير من هذه العمليات، إلا أنها لا تخلو من المساوئ، فقد يتعرض 10% من الأشخاص الذين يجرون جراحة تقليص حجم المعدة إلى مضاعفات متعددة أذكر منها:

1. التهابات في مكان الجرح والتهاب وريدي ومشاكل رئوية.

2. ضيق فم المعدة وقرحة معدية، أو قيء مستمر نتيجة انسداد معدي.

3. قد لا يحدث نقص في الوزن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

للحصول على احدث العروض ,, يرجى الاشتراك بالقائمة البريدية

محول الليرة التركية


ليرة تركية
دولار امريكي
يورو
الريال السعودي
الدرهم الاماراتي
الدينار الكويتي
الريال القطري

تواصل معنا



+905444111330

info@healthhairclinic.com

تواصل معنا الان
© جميع الحقوق محفوظة زراعة الشعر في تركيا | برمجة وتصميم : Planet WWW