هيلث هير كلينك

وسوم

ابتسامة المشاهير ابتسامة هوليود اسعار زراعة الشعر في تركيا افضل مراكز زراعة الشعر في تركيا افضل مركز تجميل افضل مركز تجميل في تركيا العناية بالشعر تبييض الاسنان تجميل الاسنان في تركيا تجميل الوجه تساقط الشعر تقنيات زراعة الشعر تقنيات زراعة الشعر بطريقة pertukan تقنية الفيزر لشفط الدهون تقنية بيركوتان لزراعة الشعر (Perkutan) تكثيف الشعر تكلفة ابتسامة هوليود تكلفة زراعة الشعر في تركيا زراعة الحواجب زراعة الحواجب الطبيعية زراعة الذقن زراعة الشعر زراعة الشعر بتقنية DHI زراعة الشعر بطريقه الإقتطاف ـ FUE زراعة الشعر تركيا زراعة الشعر للنساء زراعة اللحية شفط الدهون علاج الشعر الخفيف علاج الصلع علاج تساقط الشعر عمليات التجميل في تركيا عمليات تجميل عمليات تجميل افضل مركز تجميل عملية زراعة الشعر عملية زرع الشعر عملية شفط الدهون عيادة تجميل في تركيا كثافة الشعر مركز زراعة الشعر معلومات مفيدة من أجل كثافة شعر طبيعية نتائج زرع الشعر نصائح حول زراعة الشعر هيلث هير كلينيك لزراعة الشعر

طرق حديثة لجراحات السمنة المفرطة

شارك الآن

:

أن السمنة تعتبر كارثة صحية يعيشها العالم، وسيظل يترنح فيها بسبب طبيعة المأكولات التى يتم التسويق لها فى كل زمان ومكان وبحرفية وابتكار غير عاديين، وبسبب حياة الكسل والخمول التى يعيشها الكثيرون بهجر المشي والرياضة، واستبدال ذلك بالسيارة خارج المنزل، والريموت كونترول داخل المنزل، والذى يحرم الإنسان من مشي بضع خطوات ليغير قناة التلفزيون أو يقضي أي شؤون أخرى.

لذا فالعقل البشري الطبي متحفز بقوة لاكتشاف طرق جديدة وآمنة – ولعلها تكون أقل إيلاماً للمريض – لعلاج السمنة، ومن أحدثها طرق العلاج عن طريق منظار المعدة  الذي يدخل من الفم، بدلاً من جراحة المناظير، والتى تتم من خلال فتحات صغيرة فى جدار البطن.

واليوم سنتحدث على 3 طرق أخرى حديثة لجراحات السمنة وهي:

1- تصغير المعدة من الداخل Primary Obesity Surgery Endoluminal POSE.
2 التكميم من خلال المنظار (endoscopic plication).
3- الحاجز الداخلي (endobarrier)، وفيها يتم تثبيت أنبوبة صناعية أشبه بالبلاستيك الطري جداً بين المعدة والأمعاء.

التقنية الأولى وهى تقنية تصغير المعدة من الداخل POSE، ويتم التصغير عن طريق شد أجزاء صغيرة ومتفرقة من جدار المعدة – قد تصل إلى 20 جزءاً – وتدبيسها بجهاز ودباسات خاصة مما ينتج عنه تصغير لحجم المعدة فى مجمله.
ولأن جدار المعدة قابل للتمدد لذا فإنها تتمدد بعد حوالى 6 أشهر؛ مما جعل العلماء يعتبرون هذه العملية مؤقتة، ولا يمكن الاعتماد عليها لفترة طويلة، ولذا لا ينصح باستخدامها للمرضى أصحاب الوزن الزائد جداً كعملية أولية.
ويؤكد الأطباء على أهمية ومحورية إخضاع كل المرضى لبرنامج لتغيير السلوكيات الغذائية، وتغيير نمط الحياة، شاملاً ممارسة الرياضة بشكل منتظم.

التقنية الثانية هي عملية التكميم عن طريق منظار المعدة endogastric plication، وهي عبارة عن تصغير المعدة طولياً – كما يحدث فى عملية التكميم الجراحية – باستخدام منظار المعدة ، وآلات وخيوط خاصة ليتم تصغير المعدة طولياً من الداخل حتى لا يستطيع المريض تناول وجبات كبيرة الحجم.
ومن الجدير بالذكر أن هاتين العمليتين يجب ألا يتم إجراؤهما للمريض الذي يعاني من سمنة مفرطه جداً، والذي وصل معامل كتلة جسمه أكثر من 40، ولكن ينصح بهما للمريض السمين أقل من 40، كما يجب أن يخضع المريض بعد العملية لنظام حياتي متكامل لتغيير نمط الحياة شاملاً تغيير العادات الصحية والتعود على برنامج رياضي مدى الحياة.

– التقنية الثالثة هي تقنية الـ endobarrier،  وهي أنبوبة من مادة صناعية “لا تحدث تفاعلات” يتم تثبتها فى المعدة من ناحية، وفي الأمعاء الدقيقة من الناحية البعيدة فتحدث تأثير مثل عمليات تحويل المسار، والنتائج الأولية – من ناحية التخلص من الوزن الزائد، ومن داء السكري النوع الثاني مبشرة جداً، إلا أنه قد حدثت بعض المضاعفات الهامة عند بعض المرضى فى المرحلة التطبيقية التجربيية.

وختاماً فإن الآمال معقودة بشدة على مثل هذه الأبحاث لإيجاد طرق آمنة أكثر فاعلية من خلال منظار المعدة للحصول على علاج سهل وآمن لمرض السمنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

للحصول على احدث العروض ,, يرجى الاشتراك بالقائمة البريدية

محول الليرة التركية


ليرة تركية
دولار امريكي
يورو
الريال السعودي
الدرهم الاماراتي
الدينار الكويتي
الريال القطري

تواصل معنا



+905444111330

info@healthhairclinic.com

تواصل معنا الان
© جميع الحقوق محفوظة زراعة الشعر في تركيا | برمجة وتصميم : Planet WWW