الطرق الجراحية لتكبير الشفاه

 في عمليات تجميل الوجه

يتم فتح شق على حدود الشفة العليا من الخارج .. وإزالة الجلد الذي يعلوها مباشرةً ثم الخياطة بطول الشفة العليا .. يكون المظهر جيد جداً بعد الجراحة لبعض المرضى مع حقن الفيللر للتكبير .. ولكن يعيبها طول الندبة .. وتستطيع المريضة تغطيتها لفترة بأحمر الشفاه.

رفع الشفاه العليا بجرح أسفل الأنف.

يتم فتح شق جراحي صغير تحت الأنف مباشرةً على شكل قرني الثور .. وإزالة هذا الجلد من أسفل الأنف .. مما يؤدي إلى رفع الشفة العليا.

جراحة تقديم الشفاه.

يتم فتح شق على حدود الشفة العليا من الخارج وإزالة دفع الشفة من الداخل إلى الخارج .. وقد يحصل تليفات في الشفة من جراء هذه العملية ويغير من ملمسها .. حيث يصعب التحكم في نتيجة هذه العملية.

جراحة تقديم الشفاه المحسنة.

يتم فتح شقين عموديين حوالي 3 ملم طولاً عبر دهليز الأنف .. مع الخطين الشعاعيين الواصلين بين أسفل الأنف والشفة العليا .. و يسحب الطبيب الأبرة الصغيرة بالخيط النايلون من دهليز الأنف إلى شق الشفة العليا .. بعدها يتم سحب الخيط من الشفة عبر الدهليز .. وهكذا ترتفع حدود الشفة العليا بنسبة 1-2 ملم .. و تظهر النتيجة النهائية بعد 3 أشهر من العمل الجراحي.

زراعة الحشوات في الشفاه .

وهي حشوات مختلفة الشكل والحجم تُزرع في الشفتين  .. حيث يتم ذلك تحت التخدير الموضعي ومن المواد المستخدمة ( Alloderm SoftForm .. UltraSoft  .. Gore-Tex .. PermaLip .. FulFil ) والأخيرة يتم حقنها بسائل للتحكم في حجمها شبيه بما يتم عمله في عملية تكبير الثدي.

مقالات أخرى

إترك تعليق

عملية تصغير الشفاهحقن الشفاه بالفيلر