عملية شد الوجه

 في عمليات تجميل الوجه

نتيجة التقدم في العمر والتعرض للشمس والعادات اليومية المختلفة من تعب وارهاق وتدخين .. تظهر التجاعيد على بشرة الوجه كمنذر من علامات الشيخوخة .. ولا يمكن تغطية التجاعيد بمساحيق التجميل .. لذلك يلجأ العديد من الناس لعملية شد الوجه ..

لأنها الحل الأمثل لاعطاء الوجه مظهر أكثر شباباً وجاذبية .. لكن هذه الجراحة لا توقف الشيخوخة وانما تقلل من آثارها …

المؤهلين للعملية
الرجال والنساء فوق الأربعين عاما ويعانون من ترهل في جلد الوجه ..

ويجب أن يتمتعوا بصحة جيدة وجلد مرن ولا يعانون من حالات مرضية ..

العملية
تستغرق العملية من 3 – 6 ساعات تتم تحت التأثير الموضعي أو العام حسب حالة المريض ..

يتم اجراء شقوق في جانبي الوجه .. تبدأ من الأسفل بخط رفيع صعوداً إلى شحمة الأذنين وصولا إلى الوراء .. حيث ان الجراحة تتم بطريقة تساعد في إخفاء الندوبات في تجعيد الوجه الطبيعية ..ويمكن للمريض إخفائهم بسهولة خلف الشعر أو تحت المكياج .. يرفع العضل الضمني والنسيج الضام ويشد من خلال قطب خاصة لتصحيح الترهل  .. يُزال الجلد الزائد ويشد الجلد المتبقي فوق العضل من دون شده كثيرا لتجنب النتائج غير الطبيعية ..ويمكن التخلص من الدهن الزائد عن طريق شفط الدهون في حال الحاجة ..

يتم اغلاق الشقوق بقطب .. وقد يحصل المريض على وجه ضعيف وغير طبيعي .. يمكن اعادة هيكلته عن طريق حقن الدهون الذاتية .. أي دهون المريض نفسه ..

بعد العملية يتم تغطية الشقوق بالشاش المعقم .. ولف الوجه بالضمادات للتخفيف من الورم .. وتُزال أنابيب المصارف في اليوم التالي أما بالنسبة للقطب تُزال بعد أسبوع من العملية ..

تظهر بعض العلامات بعد العملية مثل مثل الكدمات والورم وهو أمر طبيعي وقد يشعر المريض بصلابة في عضلات الوجه وتفاوت في شكله ويعود ذلك إلى الورم وتدريجياً تصبح الندبات اقل حكة وظهوراً ..

ويجب عدم تعرض الشقوق الى القوة المفرطة والخدش خلال فترة الشفاء .. ويمكن العودة الى الحركة الخفيفة خلال اسبوعين

مقالات أخرى

إترك تعليق

عملية شد الجبينعملية شد الرقبة