كيف تتم عملية زراعة اللحية بتقنية الاقتطاف؟

 في زراعة الشعر, زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف FUE

يتم تطبيق تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف على كل من اللحية والشارب والحاجب والجوانب ويعتبر هذا الاجراء اجراء بسيط نسبيا يستخدم في استعادة الشعر وزيادة الكثافة في اماكن مختلفة من الوجه .

خلال الاجراء يقوم الدكتور بتحديد المنطقة المانحة الموجودة في مؤخرة الرأس وتكون هذه هي المنطقة المانحة لزراعة كل من اللحية أو الذقن والشارب والجوانب. عادة ما تتم زراعة الشعر الدقيق او الرفيع في اللحية ويتم أخذه من جانبي الرأس.

بعد تحديد المناطق المانحة يقوم الطبيب بفتح القنوات الحاضنة حيث تكون مماثلة لاتجاهات نمو الشعر الاصلية. يتم أولا تخدير المنطقة باستخدام مخدر موضعي ومن ثم يقوم الدكتورباقتطاف الجذور اللازمة و يضعها في محلول الهايبوثيرموسول الذي يحافظ على حياة الجذور إلى أن يقوم بفتح القنوات الحاضنة للجذور. حيث يتم زراعتها البصيلة تلو الأخرى بزوايا محددة ومدروسة لتعطي اكبر كثافة ممكنة والتأكد من حصول المريض على مظهر طبيعي 100%.

تعد عملية زراعة الذقن او اللحية عملية بسيطة جدا حيث يدخل المريض اليها ويخرج في اليوم نفسه حيث يتم استخدام المخدر الموضعي لضمان فترة نقاهة اقل للمريض بعد تحديد المنطقة المانحة يتم الاقتطاف باستخدام جهاز البنش والذي يقوم باقتطاف الجذور الواحد تلو الآخر، حيث يقوم هذا الجهاز باستئصال الجذور ويتم استخدام رؤوس بمقاسات مختلفة حسب حجم الجذر المقتطف. يتم اقتطاف العدد المحدد من الجذور بحسب عدد القنوات الحاضنة التي قام الطبيب بفتحها في المرحلة السابقة.

ولكنها في الوقت نفسه عملية خطيرة من حيث المكان الذي تستهده حيث أن النتائج السلبية لمثل هذا الاجراء تظهر في الوجه و لا يمكن تجب هذه المخاطر الا عن طريق التوجه الى طبيب ذو خبرة طويلة في مجال زراعة الشعر وله تجارب موثقة في مجال زرعة الذقن أو اللحية

مقالات أخرى

إترك تعليق

زراعة الشعر بطريقه الإقتطاف ـ FUE