نحت الجسم بالفيزر

 في عمليات شفط الدهون, عملية تكميم المعدة

الجسم المثالي حلم يراود كل الشباب والشابات بل وهو ما يحدد نسبة الشباب في الجسد فكلما كان الجسم قوي وذا انحناء جميل تزيد نسبة الشباب لدى صاحبه وفي عالمنا يوجد الكثير من الأمور والأمراض التي تجعل من البدانة مرض بحد ذاته يعيق العديد من الأجهزة الحيوية , يوجد العديد من الحلول للتخلص من البدانة سواء شفط الدهون أو تكميم المعدة والعمليات هذه تندرج تحت مسمى عمليات علاج البدانة ويوجد ايضاً عمليات تحت مسمى نحت الجسم وهذه العمليات يبدأ عملها بعد علاج البدانة المفرطة ويقوم الطبيب بها بتذويب الدهون العنيدة صعبة الحرق . 

عملية نحت الجسم الفيزر : 

استخدم جهاز الفيزر في العديد من المناطق في الجسم وكان له نتائج قوية من حيث عمله على التركيز بمكان معين وتركيزه على الخلايا الدهنية فقط دون التعرض للانسجة والأعصاب الدموية فكيف يقوم الطبيب بعملية نحت الجسم بهذه التقنية ؟ وما هي الأعراض الجانبية لها ؟

عملية نحت الجسم بتقنية الفيزر : 

يبدأ مشوارك التجميلي العلاجي من وصولك للطبيب والجلسة الأولى تقوم بها مع طبيبك بتحديد شكل جسمك ما بعد العملية , يقوم الطبيب برسم تقريبي لجسمك لكي تعطي القرار ببدء العملية , يقوم الطبيب بتعقيم المناطق التي سوف ينحتها ويبدأ بحقن مادة المحلول الملحي و مادة الليدوكايين لكي تقوم بالتخدير الموضعي للمناطق التي سوف يستهدفها الطبيب وتعمل مادة الليدوكايين على تضييق الأوعية الدموية لتسريع عملية الشفاء وايضا لكي لا يحصل تورم واحمرار بعد العملية , بعد التخدير وتجهيز المريض وتعقيم البشرة الخارجية يقوم الطبيب بفتح صغير جداً لا يتجاوز قطره 2 مم لكي يدخل المسبار الصغير الذي يعمل باستخدام الموجات الفوق صوتية لكي تقوم بتفتيت الدهون ( يتم تفتيت الدهون عن طريق تفجير الغشاء المحيطي للخلايا الدهنية ) يعيد الطبيب هذه العملية على المناطق المستهدفة بالجسم ومن ثم يقوم بسحب الدهون الزائدة المفتتة والمحلول الملحي الذي تم حقنه اولاً  تنتهي العملية بعد سحب المسابير وإغلاق الجروح المحدثة وتدليك المنطقة المحدث فيها العملية بشكل دقيق وخفيف . 

من هم المرشحين لعملية نحت الجسم بالفيزر ؟ 

عملية نحت الجسم بالفيزر تكون لمن يملك الدهون الموضعية التي تتركز في بعض مناطق الجسم ولا تتم العملية لمن يملك الدهون بشكل موزع في جسمه كافة إذا كان طولك 165 فإن الوزن المثالي لطولك هو 62 كيلو غرام واذا كنت تعاني من السمنة التي تجب فيها عملية نحت الجسم بالفيزر سيكون وزنك يقارب ال85 كيلو غرام . 

يمكن أن تضبط عملية نحت الجسم بالفيزر تناسق الجسم وذلك لمن لا يعاني من السمنة على الإطلاق ولكن يعاني من مشكلة الذقن المزدوج مثلا ولعلاج هذه المشكلة يمكن أن يخضع لعملية الفيزر في منطقة الذقن ويتخلص بها من 500 غرام من الدهون فقط أو أقل ولكن مع التخلص الطفيف هذا يمكن أن يحدث فارق كبير في الشكل على الواقع .

يلجئ البعض لعملية نحت الجسم بتقنية الفيزر لكي يقوم بنحت عضلات المعدة بدون اللجوء للتمارين المرهقة والمتعبة والتي تأخذ وقتاً طويلا للحصول عليها .

ما بعد العملية : 

لا يحتاج المريض لفترة نقاهة بعد عملية نحت الجسم بالفيزر ويقوم بممارسة حياته الطبيعية دون أي آلام أو نتائج جانبية , يمكن أن يحدث بعد التورم بمكان العملية ويكون بسيط جداً ويزل خلال بضعة أيام لا أكثر . 

مميزات عملية نحت الجسم بالفيزر : 

  • يستهدف الطبيب الخلايا الدهنية فقط وهذا يجعل العملية آمنة تماماً ولا تسبب أي أضرار على الانسجة والأعصاب الدموية في مكان العملية . 
  • ازالة الدهون العنيدة من دون أي جهد من قبل المريض . 
  • لا يحدث نزيف بعد العملية ولا أي تورمات يمكن أن تشكل مشكلة في المستقبل .
  • عملية فورية ويمكن للمريض العودة لعمله وممارسة حياته الطبيعية بعد العملية فوراً .
مقالات أخرى

إترك تعليق

بالفيزر